12086306-0

الإعلان رسميا عن إحداث الإتحاد التونسي للمهن الحرة


تم صباح الثلاثاء 15 جويلية 2014، الإعلان عن تأسيس الإتحاد التونسي للمهن الحرة، في ندوة صحفية تحت شعار "من أجل إستعادة توازنات البلاد والرقي بها"، وهو يعنى بالشأن العام في كل المجالات.


وشارك في تأسيس هذا الإتحاد أغلب الهياكل الممثلة للمهن الحرّة المحدثة بقانون وهي : هيئة المهندسين المعماريين، عمادة المهندسين، الهيئة الوطنية للمحامين، هيئة الخبراء المحاسبين، مجمع المحاسبين بالبلاد التونسية، نقابة أطباء القطاع الخاص ونقابة أطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة. وكان الإتحاد ثمرة مجموعة من اللقاءات والإجتماعات أفضت إلى تكوينه بتاريخ 19 أوت 2013.


ويهدف الإتحاد التونسي للمهن الحرة بالتنسيق مع الهياكل المهنية العضوة إلى تأطير وتثمين المجهود الوطني للمهن الحرة خدمة للمصلحة الوطنية والبناء الديمقراطي للبلاد والتنسيق بين أعضاء الإتحاد للدفاع عن المصالح المشتركة والفردية للهياكل الممثلة والإحاطة بأصحاب المهن الحرة بغاية حماية مصالحهم وتوسيع أنشطتهم...

وقد تولى أعضاء مجلس العمداء تقديم بعض أهداف الإتحاد، وفي هذا الإطار تطرق رئيس هيئة المهندسين المعماريين السيد أيمن زريبة، إلى :

 مواصلة المفاوضات مع الإتحاد الأوروبي بإسم الإتحاد التونسي للمهن الحرّة في مراحله الحالية بما يسمح بتصدير خدمات مختلف القطاعات، والإستناد في ذلك على مبدأ المعاملة بالمثل في كل المواضيع مثل التنقل والإعتراف بالشهائد العليا وغيرها... لضمان أوفر حظوظ للكفاءات الوطنية القادرة على تصدير خدماتها للأسواق الخارجية.

 إبداء الرأي في كل مشاريع الدولة ذات العلاقة بقطاعات المهن الحرّة التي تشمل مختلف المجالات وتهم المواطن في كل تفاصيل حياته.
 تولي إتحاد المهن الحرة التفاوض حول مشروع الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام.
كما أشار إلى أهمية إتحاد هيئات المهن الحرة من أجل أهداف وغايات موحدة وهو ما يعكس علاقة التكامل بين هذه المهن للدفاع عن مصالحها مجتمعة بإعتبار علاقتها المباشرة بالحقوق الإجتماعية والصحية والإقتصادية للفرد لضمان تطوير خدمات المهن الحرة وتحقيق نقلة نوعية في صيانة هذه الحقوق.


وقد شارك السيد شفيق صرصار، رئيس الهيئة العليا للإنتخابات، في فعاليات هذه الندوة بحكم علاقة إتحاد المهن الحرة بفئة هامة من المهنيين المنخرطين في الهيئات العضوة، وذلك بغاية التشجيع على التسجيل في الإنتخابات. وقد بين أن عدد المسجلين الجدد فاق 260 ألف تونسي إضافة إلى المسجلين سابقا.

 pdf icone

image1 image-1

 

 

10540368 779972098720295 6828323687853337234 n

قرار0001

images (4)

Go to top